منتديات الاسكندرية للانمى

كل ما هو جديد فى عالم الانترنت
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعالوا لأخبركم لماذا يكره "الصوفية" و "الشيعة" ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fahim_2000
مشرف
مشرف


ذكر
Number of posts : 50
age : 28
Job/hobbies : طالب
Country : مصر
Points : -3
Date : 06/02/2009

مُساهمةموضوع: تعالوا لأخبركم لماذا يكره "الصوفية" و "الشيعة" ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب!   2009-02-07, 6:15 am

حاولت كثيراً فهم الأسباب الموضوعية التي قد تدفع " سادة " الشيعة لكره ابن تيمية ومحمد بن عبدالوهاب رحمهما الله هذا الكره الشديد ! قرأت الكثير من مصنفات ابن تيمية وابن عبدالوهاب ونظرت في تراثيهما العقدي والفقهي وخلصت إلى الآتي :

* الشيخان يشددان - ولهما كل الحق في نظري - على مسائل التوحيد وإخلاص العبادة لله . لهذا فهما يقفان بكل شجاعة وصمود ضد عبادة القبور والأولياء والخرافة والشعوذة والدجل باسم الدين . وهذا حتماً يضايق سدنة المزارات وخُدَّام الأضرحة وآكلي أموال الناس بالباطل كما عند الشيعة والصوفية وغيرهما .

* الشيخان من أهل الحديث , فالمرجع عندهما هو للكتاب والسنة وليس للرأي والإلهام والوجد أو للتلفيق والاختراع والإدعاء دون نص واضح وصريح. من أتى برأي عرضنا رأيه على الكتاب والسنة - وليس على أهوائنا - فإن وافقهما أخذنا به , وإن عارضهما ضربنا به عرض الحائط .

* لكن ابن تيمية علِم أن الكتاب والسنة لن يكونا مدار اتفاق بين السنة والشيعة , فطفق يحاور الشيعة بالـ"عقل" ! وهذا بالذات ما أزعج السادة والأولياء والملالي . ومن يقرأ كتابه " منهاج السنة النبوية " يُدهَش من الرصانة الفكرية , والمنطق القوي السديد في محاججة أصحاب المذهب الشيعي وفق مسلمات العقل السوي ومنطقه . ولهذا كُتبت الكثير من الكتب شرقاً وغرباً عن منطق شيخ الإسلام ابن تيمية ومنهجه الفكري.

* لم يستطع شيعي أو متصوف واحد أن يجد في تراث ابن تيمية أو ابن عبدالوهاب ما يخالف العقيدة الإسلامية . كل ما أزعجهم هو أن شيخ ابن تيمية ومن بعده تلاميذه ومن بعدهم ابن عبدالوهاب لم يحترموا الأضرحة والمزارات التي يطاف بها كما يُطاف على الكعبة !! ولم يحترموا العتبات التي يُتمسح بها كما تمسح كفار قريش بأصنامهم !! ولم يعرفوا للأولياء الذين يخاف منهم كما يُخاف من الله ويستغاث بهم كما يستغاث برب العباد !! هذا كل ما في الأمر ! لكن هل كان مستند ابن تيمية ومن بعده تلاميذه حتى ابن عبدالوهاب , أقول هل كان مستندهم الهوى والرأي أم قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم , هذا ما لا يذكره مخالفوهم أبداً ...ولهذا أنا أسأل كل شيعي أو متصوف هل قرأت كتب ابن تيمية أو ابن القيم أو ابن عبدالوهاب ؟ أم أنك اكتفيت بما يقوله " السيد " والولي والإمام المرشد ؟!

* لم يستطع شيعي أو متصوف واحد أن يثبت أن ابن تيمية أو تلاميذه من بعده حتى ابن عبدالوهاب قد خالفوا القرآن الكريم أو السنة النبوية , بل كانوا امتداداً لأئمة السنة والحديث من السلف الصالح . وكتبهم متوافرة وموجودة يستطيع كل أحد أن يقرأها بإنصاف وتجرد بعيداً عن هيمنة " السادة " و" الأولياء ".

* لهذا حين حذر المستشرقين من دعوة شيخ الإسلام ابن تيمية وابن عبدالوهاب وصفوها بأنها حركات بعث إسلامي للعقيدة الإسلامية وأنهما تؤسسان لحركة تحرر إسلامي حقيقي .

* يكره " السادة " ابن تيمية وابن عبدالوهاب رحمهما الله لإن كتبهما أثرت في الكثير من مشائخ الشيعة والتصوف فتركوا ما كانوا عليه وانحازوا إلى السنة النبوية تدريساً وتعليماً ونهلاً ....

لن أقول لإخوتي الشيعة دعوا مذهبكم الضال , والتحقوا بالسنة , لكنني سأطلب منهم قراءة كتب شيخ الإسلام ابن تيمية وعلى رأسها : منهاج السنة النبوية وكتب ابن عبدالوهاب وعلى رأسها كشف الشبهات.

ملاحظة : سيرد على هذا الموضوع بعض الشيعة الذين يتظاهرون بالسنة خشيةً وخوفاً أن تؤثر مثل هذه المواضيع على مكاسبهم الخاصة من استمرار استعباد العامة ونهب أموالهم باسم الخمس وغيره .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwe.com
garra
مشرف
مشرف


ذكر
Number of posts : 211
age : 30
Job/hobbies : طالب
Country : egypt
Points : 518
Date : 17/01/2009

مُساهمةموضوع: شكرا   2009-02-09, 11:06 am

شكرا على الموضوع الجميلللللللللللللللللللللللللللللللل cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alex4animation.yoo7.com/
حبيب_ليتا
عضو جديد


ذكر
Number of posts : 154
age : 27
Job/hobbies : طالب
Country : مصر
Points : -1
Date : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: تعالوا لأخبركم لماذا يكره "الصوفية" و "الشيعة" ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب!   2009-02-12, 1:48 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwe.com
 
تعالوا لأخبركم لماذا يكره "الصوفية" و "الشيعة" ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الحلم المختنق بالواقع..قراءة في نص قاسم مطرود "أحلام في موضع منهار "- عمار كاظم محمد
» الشيخ الدكتور/ "إمـــام الـعـــدس"
» تعاليم اين نحن منها "واصفح الصفح الجميل"
» عبقرية خالد بن الوليد"رضى الله عنه وأرضاه"
» حــــــــــــــــــــــــــــــــــروف وكلمات " يلا بقى نشغل الجمجمه "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاسكندرية للانمى :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: